هازارد عائد و بقوة


 قاد إدين هازارد، جناح فريق ريال مدريد، منتخب بلجيكا إلى تقديم ثلاث مباريات قوية قربت بلاده وبشدة من التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022.


وعانى هازارد من إصابات متعددة خلال الموسمين الماضيين أجبرته على الخروج من حسابات الإدارة الفنية لفريق ريال مدريد في مناسبات عديدة وحاوطته الشكوك طوال تلك الفترة، ولكنه عاد إلى التألق من جديد مع منتخب بلاده.


وقدم هازارد صورة غير جيدة مع منتخب بلجيكا خلال بطولة يورو 2020، التي انتهت بإقصاء (الشياطين الحمر) من الدور ربع النهائي أمام إيطاليا، بسبب عدم جاهزيته.


ولكنه بدأ هذا الموسم بصورة رائعة مع منتخب بلاده ليعيد إلى الأذهان تلك النسخة من إدين التي صالت وجالت طوال سنوات مع تشيلسي الإنجليزي ومن قبله ليل الفرنسي.


ووصفت صحيفة (DH+ Les Sports) الأداء الذي قدمه هازارد في مباريات إستونيا وجمهورية التشيك وبيلاروسيا خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، والتي شهدت غياب كيفين دي بروين، قائد مانشستر سيتي، بداعي الإصابة، فكتبت: "عشرة تقريبا على الطريقة القديمة".


وأكد الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا، في تصريحات نقلتها صحيفة (Het Laatste Nieuws)، أن "هازارد جاهز لإحداث تأثير حقيقي في الأسابيع والأشهر المقبلة".


وبدأ هازارد مباراة إستونيا وارتدى شارة قيادة منتخب بلجيكا، وفي الدقيقة (2) استقبلت شباك كورتوا هدفا لم يكن في الحسبان.


وقدم هازارد أداءً قويا في تلك المباراة وكان فعالا ومهما لفريقه حيث مرر كرة هدف التعادل الذي حمل توقيع هانز فاناكين، في المباراة التي انتهت بانتصار (الشياطين الحمر) بخمسة أهداف لهدفين.


ولخص موقع (Wall Foot) ما فعله هازارد في تلك المباراة فكتب: "هازارد يفتن في تالين"، بينما منحت شبكة (RTBF) هازارد تقييم 7 من 10.


وفي المباراة الثانية التي جمعت بلجيكا بالتشيك في بروكسل، غير مارتينيز خطته التكتيكية، حيث حرر هازارد من مهامه الدفاعية ومنحه حرية التحرك في خط الوسط وفي الخط الأمامي.


واستمتع وأمتع هازارد في تلك المباراة، فكان بمثابة المايسترو الذي يقود الأوركسترا، وعاد للتسجيل بقميص منتخب بلجيكا بعد مرور نحو عامين دون إحراز أي هدف مع (الشياطين الحمر)، لينتهي اللقاء بانتصار إدين ورفاقه بثلاثية نظيفة (حمل الهدف الثاني توقيع جناح ريال مدريد).ولخصت صحيفة (L?Avenir) أداء هازارد في تلك المباراة فكتبت: "الرائع يعود إلى اللعبة"، ووصف إدين هازارد تلك المباراة بأنها "أمسية مثالية".


وبدأ مارتينيز المباراة الثالثة، ضد بيلاورسيا، بالبدلاء، وكان هازارد ضمن الجالسين على دكة البدلاء.


وانتصر منتخب بلجيكا بهدف دون رد ليحقق العلامة الكاملة في الثلاث مباريات الماضية لينسى خيبة أمل بطولة اليورو ويضع نفسه على قمة تصنيف الاتحاد الدولي، إلى جانب اقترابه وبشدة من التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022.


ولعب هازارد النصف ساعة الأخيرة من مباراة بيلاروسيا، ورغم بقاء نتيجة اللقاء على حالها، إلا أن هازارد قدم بعض التفاصيل والكرات الرائعة وساعد فريقه في مواصلة هيمنته على وسط ملعب المباراة.


وكان هازارد قريبا من التسجيل، ولكن حارس مرمى بيلاروسيا تصدى لتسديدة جيدة من لاعب ريال مدريد من خارج منطقة الجزاء، كما كان قريبا من تمرير كرة حاسمة في اللقاء.


وينتظر المحللون الرياضيون في بلجيكا أن يؤكد هازارد على مستواه أمام جمهور فريق ريال مدريد، الذي بدأ يفقد الأمل في اللاعب بعد مرور نحو عامين منذ التعاقد معه.


وسيسعى هازارد (30 عاما) خلال الفترة المقبلة إلى كسب ثقة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يتصدر فريقه ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "الليجا" مع 5 فرق أخرى.


ويلتقي ريال مدريد الأحد المقبل بفريق سلتا فيجو في رابع جولات الليجا. وسيحتضن المباراة ملعب (سانتياجو برنابيو) للمرة الأولى بعد مرور 559 دون احتضان مباريات بسبب وباء فيروس كورونا، حيث استغلت إدارة النادي غياب الجماهير وأجرت إصلاحات في الملعب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رئيس نادي البايرن يضرب بطموح برشلونة ارضاً